إسطنبول كارت يتيح ميزة جديدة لمستخدميه.. تعرف عليها | First Istanbul

إسطنبول كارت يتيح ميزة جديدة لمستخدميه.. تعرف عليها

إسطنبول كارت يتيح ميزة جديدة لمستخدميه.. تعرف عليها

إسطنبول كارت يتيح ميزة جديدة لمستخدميه.. تعرف عليها

أبرمت بلدية إسطنبول الكبرى عقداً مع شركة “BiTaksi” المالكة لتطبيق سيارات الأجرة في الولاية لتمكين المواطنين والمُقيمين بموجبه من استخدام بطاقة المواصلات العامة “إسطنبول كارت” في تسديد فاتورة سيارات الأجرة بدلاً من الدفع النقدي المُعتاد.

وقال صحيفة “حرييت” المحلية إن بلدية إسطنبول أصدرت قُبيل أمس الثلاثاء بياناً جاء فيه أن الاتفاقية الموقعة بين شركة “BELBİM A.Ş ” التابعة للبلدية و”BiTaksi” تتيح لمستخدمي التطبيق من دفع تكلفة التنقل عبر سيارات الأجرة العامة عبر بطاقة النقل العام.

وأوضحت البلدية أن المواطنين سيتمكنون من تسديد الفاتورة عبر البطاقة من خلال تمريرها على شاشة خاصة بالدفع داخل سيارة الأجرة، وأشارت إلى أنه اعتباراً من يوم 11 كانون الثاني الجاري وحتى 11 شباط المُقبل سيجري خصم ما نسبته 20% من فاتورة التنقل.

بدوره بيّن المدير العام لشركة  BELBİM A.Ş “يوسيل كارادينيز” أن مدينة إسطنبول من بين أكثر المُدن اكتظاظاً بالسكان في تركيا والعالم، وأضاف: “أول شيء نفكر فيه في كل ابتكار نقوم به هو تسهيل حياة الناس، إسطنبول كارت لم تعد مجرد بطاقة مواصلات، بل أضحت بطاقة الحياة للمدينة”، مؤكداً عزمهم اعتماد البطاقة المذكورة بمجالات أكثر في المدينة.

فيما أعرب الرئيس التنفيذي لتطبيق BiTaksi “كان سانجاكلي” عن سعادته بإبرام هذه الاتفاقية بالقول: “من المُهم جداً بالنسبة لنا أن تكون قادرين على السفر بسهولة ودون اتصال في هذه الفترة الصعبة من خلال خيار الدفع الرقمي الذي قدمناه لسنوات”.

مًشدداً على أن البطاقة هي أداة مهمة لإنشاء شبكات نقل حضري مُتكاملة موضحاً أن إضافة البنية التحتية التكنولوجية لشركة ” BiTaksi” إلى هذا النظام يشكل راحة كبيرة وممتعة للمواطنين.

والجدير بالذكر أن بطاقة مواصلات إسطنبول جرى ربطها بـ “HES Kodu” وهو رمز ملاحقة ومتابعة مُصابي كورونا، وبات إضافة الرمز إليها أمراً إلزامياً بدءاً من يوم غدٍ الجمعة 15 كانون الأول 2021، حيث لن يتمكن حملة البطاقة من استخدامها دون إضافة الكود إليها عبر الموقع الذي جرى تخصيصه لذلك لزيارته (اضغط هنا)

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث