أين وصل إنتاج النفط الخام في تركيا؟ | First Istanbul

أين وصل إنتاج النفط الخام في تركيا؟

أين وصل إنتاج النفط الخام في تركيا؟

أين وصل إنتاج النفط الخام في تركيا؟

أعلن وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي السيد (فاتح دونماز) عن إرتفاع إنتاج تركيا من الغاز الطبيعي خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، جاء هذا الإعلان أثناء مشاركته بفعالية في ولاية قرقلر إيلي الواقعة في شمال غرب البلاد.

إذ قال الوزير التركي بأن إنتاج بلاده من الغاز الطبيعي زاد بنسبة 33% خلال الربع الأول من العام 2019، مقارنةً بالفترة ذاتها من العام الماضي مبيناً بأنه وصل إلى 134.5 مليون متر مكعب، مضيفاً بأن تركيا حطمت رقماً قياسياً جديداً في إنتاج النفط خلال العام الماضي، إذ بلغ 43 ألف و 500 برميل يومياً خلال العام السابق.

ليحطم بذلك الرقم القياسي لأول مرة منذ 17 عاماً موضحاً بأن إنتاج النفط يتواصل في العام الحالي بالمعدل اليومي المذكور سابقاً، هذا وقد لفت إلى إستمرار أعمال إستخراج النفط في بلاده من 220 بئر نفط، بينما يتم إستخراج الغاز الطبيعي من 113 بئراً، من خلال الشركة الوطنية للبترول.

وأردف السيد (دونماز) بأنه يتم إستخراج النفط الخام من 252 بئراً من قبل شركات القطاع الخاصة، مشيراً إلى وصول إنتاج تركيا من النفط الخام يومياً إلى 4.8 مليون برميل، كما تواصل تركيا التنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط في شرقي البحر المتوسط والتي انطلقت في شهر تشرين الأول من العام الماضي عبر سفينة الفاتح للقيام بأول عملية تنقيب عن الغاز الطبيعي والنفط بالمياه العميقة التابعة لها في البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث