أوبر تعود إلى تركيا.. كيف تستفيد من خدماتها؟! | First Istanbul

أوبر تعود إلى تركيا.. كيف تستفيد من خدماتها؟!

أوبر تعود إلى تركيا.. كيف تستفيد من خدماتها؟!

أوبر تعود إلى تركيا.. كيف تستفيد من خدماتها؟!

أعلنت شركة “أوبر جلوبال” عن إعادة فتح مكتبها في تركيا بعد أكثر من عامٍ على إغلاقه والعودة لمزاولة عملها مرة أخرى في مجال سيارات الأجرة.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها الشركة يوم أمس الأربعاء على صفحتها الرسمية بموقع تويتر، مُضيفةً أن كل حواجز الوصول المُطبقة في تركيا تمت إزالتها وفقاً لقرار محكمة الاستئناف التركية وأن خدماتها أصبحت مُتاحة في مدينة إسطنبول.

وكانت المحكمة المذكورة قد ألغت في 24 كانون الأول من العام الماضي قرار حظر تطبيق وموقع أوبر على شبكة الانترنت في تركيا، ورّحب المُتحدث باسم الشركة حينها بقرار المحكمة التركية ونقلت وكالة الأناضول قوله: “نحن نؤمن بتركيا ونلتزم بها”، لافتاً إلى أن الشركة ستعود لتقديم خدماتها لركاب وسائقي سيارات الأجرة الصفراء في عموم ولاية إسطنبول.

وكانت وزارة الداخلية التركية قد أوقفت في حزيران من العام 2018 عمل الشركة العالمية لنقل الركاب بضغط من سائقي سيارات الأجرة الذين اعتبروا الخدمة غير قانونية وطالبوا بحظرها، وقدّم المدعون عريضة مُفادها أن الشركة مقرها الولايات المُتحدة ولا يوجد لها تسجيل ضريبي في تركيا وتُقدم خدماتها بصورة غير قانونية عبر الإنترنت.

ليأتي قرار المحكمة بإيقاف عمل الشركة بسبب ما اعتبرته حينها “تنافس غير عادل” وشبه الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان حينها سيارات “أوبرا” في تركيا بـ “سيارات الأجرة المقرصنة” معارضاً وجود الشركة في تركيا.

يُشار إلى شركة “أوبر” ‘إلى أنها خدمة طلب سيارات الأجرة حول العالم عن طريق الانترنت ومقرها ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتعتمد في عملها على سائقين مُدربين وسيارات خاصة وتنافسها خدمة “i taksi” لطلب سيارات الأجرة عن طريق تطبيقات الهاتف.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث