أماكن ساحرة قرب إسطنبول عليك زيارتها نهاية الأسبوع (صور) | First Istanbul

أماكن ساحرة قرب إسطنبول عليك زيارتها نهاية الأسبوع (صور)

أماكن ساحرة قرب إسطنبول عليك زيارتها نهاية الأسبوع (صور)

أماكن ساحرة قرب إسطنبول عليك زيارتها نهاية الأسبوع (صور)

حينما يعيش الإنسان في مدينة كبيرة ومزدحمة كمدينة إسطنبول فإنه يحتاج على فترات زمنية الابتعاد عن الضجيج والازدحام وقضاء وقتٍ ممتع في أحضان الطبيعة وخاصة في نهاية الأسبوع، وعليه نرى أن هناك بعض الأماكن القريبة من إسطنبول والتي تستحق الزيارة لجمالها وتفضيلها لدى الأتراك في قضاء عطلاتهم.

بولنزكوي Polonezkoy:

القرية البولندية

تعتبر بولنزكوي (القرية البولندية) الواقعة في منطقة بيكوز واحدة من أهم النقاط المثالية من أجل أولئك الراغبين بقضاء وقت بالتشابك مع الطبيعة وعدم الابتعاد عن إسطنبول كثيراً، يوجد هناك الكثير من الخيول الجميلة للاستمتاع بالركوب عليها، فضلاَ عن الأنشطة الأخرى كالمشي والركض في الغابة، وتضم بولنزكوي العديد من مدارس ركوب الخيل وتعتبر من الأماكن المُفضلة للراغبين بقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

أجفا Agva:

Balentur
اغوا

تقع على مسافة 90 كم من ولاية إسطنبول وهي قرية ساحلية جميلة من أجمل لقضاء وقت ممتع للذين يحبون الطبيعة مع هيكلها المُحاط بالجبال والغابات وشاطئها الرملي الطويل والمرافق الاجتماعية على حافة النهر.

سبانجا Sapanca:

سابنجا

هي واحدة من الأماكن المُفضلة لدى الأتراك والمقيمين الأجانب في مدينة إسطنبول لقضاء عطلة نهاية أسبوع مميزة، تقع على مسافة 135 كم عن إسطنبول وتتبع لولاية سكاريا تبرز المنطقة بطبيعتها الخضراء وغاباتها الساحرة وفنادقها الحديثة المُحيطة بالبحيرة، تضمن سبانجا خاناتٍ وجوامع تعود للعهد العثماني، كما ننصح بزيارة مركز التزلج “كارتبه” الذي يقع بالقرب منها.

أبانت Abant:

Genel Görünüm
ابانت

من الأماكن التي تبرز بجمالها الطبيعية في ولاية بولو التركية، لديها غطاء نباتي يتم الحفاظ عليه كحديقة نباتية غنية مُحاطة ببحيرة أبانت، تحتضن المنطقة مساحاتٍ منوعة للنزهة والشواء من أجل أولئك الراغبين بالقيام بنزهة، يبز جمال البحيرة بشكلٍ خاص في فصل الربيع.

قريتا جوماليكيزيك ومودانيا في بورصة  Mudanya &Cumalikizik:

جوماليكيزيك

لا يمكن أن تكون مقيماً في إسطنبول ولا تبادر لزيارة بورصة ولو لمرة واحدة في العام، يسهل الوصول إليها عبر العبارات التي تنطلق من مختلف النقاط البحرية في إسطنبول.

تقع قرية جوماليكيزيك على مسافة 11 كم من مركز مدينة بورصة وهي قرية ومحمية مسجلة لمنمة يونيسكو للتراث العالمي منذ العام 2014، تجذب هذه القرية التاريخية التي شهدت تأسيس الإمبراطورية العثمانية السياح بفضل منازلها الحجرية الملونة والشوارع التي تحافظ على ملمسها التاريخي.

أما مودانيا فهي منطقة ساحلية تقع على بحر مرمرة يرغب الكثيرين بزيارتها لقربها من إسطنبول ويمكن الوصول إليها عبر الحافلة البحرية “IDO”، تختضن مبانٍ تاريخية قديمة وكنائس رومانية، يزورها العديد من الأشخاص لشراء منزلي صيفي فيها، كما تشتهر بشواطئها ورمالها الذهبية.

أدرنة Edirne:

Trakya'nın can damarı: Edirne
ادرنة

تحمل أدرنة ميزة جذب محبي قضاء العطلات الصيفية بالقرب من البحر، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يحبون التجول في الأماكن التاريخية والثقافية، تقع أدرنة على مسافة 3 ساعات من إسطنبول، تحمل آثاراً من حضاراتٍ مُختلفة، كانت قديماً عاصمة للإمبراطورية العثمانية، وتضم العدد من المباني التاريخية العائدة للعثمانيين، تحتضن جامعة سليمانية الذي جرى بنائه من قبل المعماري التركي الشهير “سنان” في القرن السادس عشر، إلى جانب قصر رستم باشا.

إينيدا İgneada:

İğneada (Denizi-Merkezi-Mert Gölü-Sahili)-İğneada (Sea-Center-Mert  lake-Beach) - YouTube
إينيدا

تعد هذه المنطقة الواقعة على ساحل البحر الأسود والتابعة لولاية كيركالي من الأماكن الأكثر جذباً لمحبي الغابات، تمتلك نظاماً بيئياً نادراً في العالم، وهي خيار مثالي لمحبي القيام بالأنشطة الطبيعية وعشاق التصوير، تبعد غابات لونغوز التي تشبه الحديقة الوطنية عن إسطنبول 180 كم تضمن العديد من الفنادق ومنتجات البحر ومطاعم الأسماك، يعتبر فصل الربيع والخريف من أنسب الأوقات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث