أفضل 10 أفلام رعب أنتجت في السنوات الأخيرة.. لا تشاهدها وحيداً (فيديو) | First Istanbul

أفضل 10 أفلام رعب أنتجت في السنوات الأخيرة.. لا تشاهدها وحيداً (فيديو)

أفضل 10 أفلام رعب أنتجت في السنوات الأخيرة.. لا تشاهدها وحيداً (فيديو)

أفضل 10 أفلام رعب أنتجت في السنوات الأخيرة.. لا تشاهدها وحيداً (فيديو)

الرعب هو فكرة لا تموت فهناك الكثير من الأشياء والأفكار التي قد تجعل الانسان يخاف منها.

يُلقب شهر تشرين الأول من كل عام بـ “شهر الرعب” لذلك اخترنا لكم أفضل عشر أفلام الرعب والتي حصلت مشاهدات عالمية سواءً على الشاشة الكبيرة أو الصغيرة أو عبر مواقع الأفلام على وسائل التواصل الاجتماعي.

1-A quiet Place:

لو سمعوك لاصطادوك.. هذا هو مُلخص الفيلم والذي ينتمي لفئة الرعب الخاصة بأفلام نهاية العالم، وهي الأفلام التي ترى فيها شكل آخر للحياة التي انتهت كما نعرفها وبداية لعصرٍ جديد تسود فيه الهمجية والتوحش.

عُرض الفيلم لأول مرة في العام 2018 تدور قصته حول كائناتٍ مُفترسة عمياء قادمة من الفضاء لكن حساسيتها عالية لجميع الأصوات حولها مما يفرض على الجميع التزام الصمت المُطبق وإلا فالثمن هو الموت.

2-Get Out:

هو أشبه بلعبة مثيرة فاجأ جميع من شاهدوه لإعطائهم جرعة عالية من التوتر في لحظاتٍ طويلة تحبس الأنفاس، الفيلم عبارة عن خليط غريب من المشاعر تبدأ بالكوميديا وتتوسطها الإثارة لتصل إلى الرعب الصريح متضمناً مشاهد لمطارداتٍ دموية.

3-Black Swan:

من الغريب أن يصنف فيلم البجعة السوداء من فئة أفلام الرعب لكونه أقرب إلى الدراما ولكنه ينتمي للرعب النفسي الذي ربما يثير اضطراباً لدى بعض المُشاهدين أكثر مما تثيره الأفلام التقليدية، ويعتبر فيلاً مؤذياً للنفس ولا يستطيع المُشاهد أن يراه أكثر من مرة.

4-It:

بقي الفيلم في وجدان كثيرٍ ممن شاهدوه منذ العام 1980 وحتى اليوم وذلك لكون فكرته لم تكن تقليدية في ذلك الوقت فمن ذا الذي يتخيل أن المهرج الضاحك الذي يرتدي ملابس ملونة ويداعب الأطفال أن يكون مخلوقاً شريراً ويستدرجهم للفتك بهم مُستخدماً بالوناتٍ حمراء؟.

5-Mother:

صدر الفيلم في العام 2017 وأثار ضجة كبيرة حين عرضه استمرت لمدة طويلة فالفيلم يحمل دلائل رمزية كثيرة لم يفهمها أغلب المُشاهدين، كما أنه يتضمن مشاهد صعبة تبدأ بالتصاعد التدريجي لتصل إلى ذروتها بطريقة لم يستطع الناس تقبلها لدرجة أن غادر بعضهم قاعات السينما.

تدور أحداثه حول زوجان يضطران لاستضافة رجل وزوجته مؤقتاً إلا أنهما يفقدان السيطرة على تصرفات الضيفين الغريبة والغير مفهومة، ليطرح الفيلم فكرة فلسفية عميقة تعطي أكثر من معنى وتفسير.

6- Geralds Game:

قدم الفيلم صورة مُختلفة عن الرعب تجعل المُشاهد يتوحد مع البطلة التي صارت عاجزة تماماً أمام العديد من المخاوف والتي كانت واحدة منها هو “نفسها”، ينتمى الفيلم لفئة الرعب النفسي.

7-Us:

يركز الفيلم على المقولة السائدة “أسوأ عدو للإنسان هو الإنسان نفسه” وهي الجملة الدعائية والمثالية التي تجسد فكرة الفيلم التي تدور حول أسرة سافرت لقضاء العطلة في بيت على الشاطئ ولكنها تفاجئ بظهور مجموعة من الـ doppelgängers وهم نسخ أخرى لهم يشبهونهم في كل شيء كمفهوم القرين لدى العرب.

8- The Conjuring:

فيلم الشعوذة.. يعتبره البعض الفيلم الأفضل من بين جميع أفلام الرعب على الإطلاق، يتناول الفيلم نوعين شهيرين من أفلام العرب هما “البيت المسكون” و”الاستحواذ”، وهو ما يعني أن تستحوذ قوى خارقة للطبيعة على جسد أحد البشر فتتحكم به تماماً أو إيذاء من حوله أو ربما الاثنين معاً.

9-Doctor Sleep:

صدر في العام الماضي يعيدك بأجوائه الرائعة إلى فيلم الرعب الشهير The Shining الصادر في العام 1980، تدور أحداثه حول شاب يُدعى “داني” يتمتع بقدرات خاصة حيث يعود للمكان الذي تعرض فيه لصدمة قوية في طفولته وسرعان ما يكتشف أن هناك فتاة صغيرة لديها نفس القدرات التي يملكها ولكنها مُستهدفة من قبل جماعات دينية تدعو لقتال الأطفال مما يجعل داني يقوم بحمايتها.

10-The Lighthouse:

فيلم مشترك الإنتاج (أمريكي، كندي) صدر في العام الماضي، جرى تصويره باللونين الأبيض والأسود، ترك لدى المُشاهدين تأُثيراً من الرعب، ترشح لجائرة الأوسكار عن أفضل تصوير سينمائي، تدور أحداثه حول رجلين يقومان بحراسة المنازة واللذين احتجزوا بفعل عاصفة قوية داخل جزيرة وكانا على وشك فقدان عقلهما بسبب الأشياء العجيبة التي تحدث لهم.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث