أفضل الأوقات للسفر إلى تركيا (صور) | First Istanbul

أفضل الأوقات للسفر إلى تركيا (صور)

أفضل الأوقات للسفر إلى تركيا (صور)

أفضل الأوقات للسفر إلى تركيا (صور)

للإجابة عن هذا السؤال يجب الاختيار وفق النشاط الذي ترغب القيام به خلال سفرك إلى تركيا فهل أنت من محبي الشواطئ؟ أو ربما تفضل زيارة المواقع التاريخية أو ربما القيام القيام برحلات بدلاً عن ذلك.

كما يعتمد على المكان الذي تُخطط لزيارته خاصةً مع كون تركيا واحدة من أكبر دول العالم وتُعرف بمناخها المتنوع اعتماداً على المنطقة التي ترغب بزيارتها.

موسم الصيف:

تشهد مُعظم المُنتجعات السياحية على طول هذه السواحل نشاطاً مُكثفاً في موسم الصيف بدءً من شهر آيار/مايو وصولاً إلى شهر تشرين الأول/أكتوبر من كل عام، لذلك يبقى موسم الصيف من أفضل أوقات للزياة والسياحة إلى تلك الوجهات السياحية.

أفضل أوقات السفر إلى إسطنبول:

تعد إسطنبول واحدة من أفضل الوجهات السياحية في تركيا والعالم والمُفضلة على مدار العام وإن اختلف الطقس من شهر إلى آخر مع العلم أنه في الفترة الممتدة بين شهري تشرين الأول وحتى بداية شهر آذار تشهد المدينة أمطاراً بين الخفيفة والغزيرة والمُتقطعة مع هبوب رياح قوية ويبقى فصلي الربيع والصيف الأفضل لزيارة إسطنبول.

Taksim'de Ne Yenir, Taksim'de Nerede Yenir? | obilet.com - Blog

أفضل أوقات السفر إلى أنطاليا:

أنطاليا هي عاصمة السياحة التركية وتضم أكثر من 200 شاطئ ممتد على مياه البحر الأبيض المتوسط، لذلك فإن محبي السباحة والقيام بنشاطات مختلفة على شواطئ البحر يفضلون زيارة المدينة خلال أشهر الصيف الممتدة بين شهري أيار وتشرين الأول.

Antalya'da Ziyaret Edebileceğiniz En Güzel İlçeler | Turna.com

أفضل أوقات السفر إلى كابادوكيا:

تتمتع كابادوكيا بجمال طبيعتها الخلاب وتستهوي السياح وهي من الأماكن السياحة الساحرة والمفتوحة على مدار العام، ولكن هُناك حقيقة يجب الانتباه لها وهي أن أهم النشاطات السياحية في تلك المدينة الجميلة تنطوي على الاستمتاع بتجربة الهواء الطلق ولأن كابادوكيا هي أيضاً عرضة للثلوج والمطر خلال فصل الشتاء فمن الممكن إلغاء بعض السياحية بما في ذلك ركوب المناطيد لمشاهدة روعة المدينة، لذلك فإن الوقت المٌفضل لزيارة مُنتجعات كابادوكيا هو عادةً بين شهري أيار وتشرين الأول.

اين تقع كابادوكيا وما هي اهم المدن القريبة منها - رحلاتك

أفضل أوقات السفر إلى بورصة:

تحظى بورصة والتي تشتهر بكونها عاصمة الدولة العثمانية بأهمية كبيرة لدى السياح حيث لابد من إدراجها في جدولهم السياحي عند زيارتهم تركيا وذلك بفضل المعالم السياحية والتاريخية والحمامات الأثرية، فضلاً عن التمتع بجولات سياحية على جبل ألوداغ وركوب تلفريك بورصة ومشاهدة روعة المدينة من الأعلى.

مدينة بورصة في إسطنبول - موضوع

لذلك فإن وقت السفر إلى بورصة على وجه التحديد ينقسم إلى قسمين القسم الصيفي يبدأ من شهر أيار وصولاً إلى شهر تشرين الأول ويُقصد خلاله زيارة المعالم السياحية من منتجعات ومتاحف وحمامات ومعالم أثرية، أما الوقت الثاني  فيبدأ من شهر كانون الأول وصولاً إلى شهر نيسان ويتمتع الزوار في تلك الفترة بالتوجه إلى أعلى قمة جبل أولوداغ وممارسة الرياضات الشتوية من التزلج وألعاب الثلج بالإضافة إلى مشاهدة اللون الأبيض الذي يغطي المدينة عند ركوب التلفريك.

افضل 4 اماكن للسياحة في بورصة تركيا شتاءً - رحلاتك

أفضل أوقات السفر إلى يالوا:

على اعتبار أن مدينة يالوا تشتهر بحماماتها العلاجية فإن وقت زيارتها خلال موسم الشتاء الممتد بين شهري كانون الأول ونيسان يعتبر أفضل الأوقات للتمتع بالسباحة ضمن أحواض المياه الكبريتية الساخنة والتي تعالج الكثير من الأمراض لاسيما الجلدية وأمراض الجهاز التتفسي.

اهم 3 انشطة في قرية ترمال يلوا تركيا - رحلاتك

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث