أضنة تستضيف "مدخل إلى السوق الهندية" | First Istanbul

أضنة تستضيف “مدخل إلى السوق الهندية”

أضنة تستضيف “مدخل إلى السوق الهندية”

أضنة تستضيف “مدخل إلى السوق الهندية”

ألقى السفير الهندي لدى أنقرة السيد (سانجاي بهاتاشاريا) يوم الأربعاء 10/07/2019 كلمة أثناء مشاركته في إجتماعٍ بعنوان (مدخل إلى السوق الهنديّة) الذي استضافته غرفة التجارة بولاية أضنة جاء فيها بأن حجم التجارة بين البلدين تبلغ حالياً 8.5 مليار دولار، وأوضح بأن الجانبان يسعيان لرفع هذا الرقم إلى 10 مليار دولار في المرحلة المُقبلة.

وتابع بالإيضاح بأن بلاده مُستعدة للتعاون مع تركيا في مختلف المجالات سواءً كانت إقتصادية أو تجارية أو تبادل علمي وغيرها، مشيراً إلى أن تركيا تعتبر سادس شريك تجاري لبلاده وبأن إمكانيات التعاون بينهما في هذا الجانب كبيرة جداً، خاصة بأن نيودلهي تخطط لإستثمار تريليون دولار خلال السنوات العشرة المُقبلة في البنية التحتية.

بدوره لفت رئيس غرفة التجارة بولاية أضنة السيد (زكي كيفانتش) إلى بلوغ حجم التجارة بين الولاية والهند حوالي 123 مليون دولار خلال العام الماضي، معرباً عن رغبتهم في تطوير التعاون والعلاقات التجارية مع البلد الأسيوي واستغلال الفرص والإمكانية المُتاحة لتحقيق ذلك.

كما اختتم رئيس الغرفة التجارية بالولاية كلمته بدعوة رجال الأعمال الهنود للإستثمار في أضنة وذلك لما تمتع به من قوة صناعية متطورة وإمكانيات حثيثة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث