أصغر ملياردير هندي.. هكذا جمع ثروته | First Istanbul

أصغر ملياردير هندي.. هكذا جمع ثروته

أصغر ملياردير هندي.. هكذا جمع ثروته

أصغر ملياردير هندي.. هكذا جمع ثروته

تمكن أصغر ملياردير هندي صاحب الـ 34 عاماً من الوصول إلى نقطة لا يمكن التكهن بها، حيث تم مؤخراً اختيار رجل الأعمال “نيخيل كاماث” كأصغر ملياردير في الهند وجمع ثروته في البداية كتاجر في المجال المالي ثم تحوّل بعدها إلى إدارة الأصول المالية.

يعدّ “نيخيل كاماث” المؤسس المُشارك وكبير مسؤولي الاستثمار في شركة “Zerodha” أكبر شركة وساط تجارية في الهند، حيث تستحوذ هذه الشركة على ما نسبته 15% من تجارة التجزئة في الهند، ويتدفق المُستثمرون العاديون على الأسهم أثناء الوباء.

وفي معرض حديثه عن قصته يقول كاماث: “بدأت العمل في مجال التجارة بسن 17 عاماً، وكان شقيقي الأكبر يُعتبر مثلي الأغلى وبدأت بتلقي تدريباتٍ ذاتية، حيث أدركت في البداية أنه لن يتم توظيفي بدون شهادة جامعة، لذلك وجهت فكري لأقوم بشيء لا يتطلب حقوقاً”.

لافتاً إلى أنه انطلق مع أخيه في عالم الاستثمار وكانت مشكلتهم في تلك الأيام هي التكلفة المرتفعة جداً، ولاسيما رسوم السماسرة، ليبدأ “كاماث” مشواره الفعلي مع أخيه في عالم المال والأعمال عبر استخدام مدخراتهم لإنشاء منصة وساطة بسيطة وبأسعار معقولة للمُستثمرين اليوميين.

وتابع الملياردير بأنه على عكس الشركات الناشئة لم تستقبل الشركة أي استثمار أجنبي، مُضيفاً: “كُنّا مُختلفين إلى حد ما عن الشركات الأخرى، لم نقترض مُستثمرين أو نقرض أو نجمع أي رأس مال”.

مؤكداً على أن هدفهم كان منذ البداية هو إنشاء مُنتج أفضل وكلمات شفهية لجذب العميل، مُبيناً أنه في العقد الذي تلا ذلك نمت شكرته عن طريق الكلام الشفهي في الهند مع شهية متزايدة للاستثمار خارج الذهب والمُمتلكات.

يُشار إلى أن الأخوين انضما في شهر تشرين الأول من العام الماضي إلى قائمة “فوربس” الهندية للأثرياء بثروة إجمالي 1,55 مليار دولار حيق تم اختبار “نيخيل” البالغ من العمر 34 عاماً أصغر ملياردير هندي جديد.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث