أشهر معاهد تعليم التركية يفتح فرعاً جديداً في سوريا.. إليك التفاصيل | First Istanbul

أشهر معاهد تعليم التركية يفتح فرعاً جديداً في سوريا.. إليك التفاصيل

أشهر معاهد تعليم التركية يفتح فرعاً جديداً في سوريا.. إليك التفاصيل

أشهر معاهد تعليم التركية يفتح فرعاً جديداً في سوريا.. إليك التفاصيل

شهدت مدينة إعزاز السورية يوم الخميس 17 أيلول الجاري افتتاح الفرع الـ 60 لمعهد “يونس إمرة” الثقافي التركية على مستوى العالم.

كما يواصل المعهد ومنذ العام 2016 تقديم خدماته التعليمية في سوريا لا سيما في المناطق المُحررة من الإرهاب كمناطق “غصن الزيتون” و”درع الفرات”، إذ بدأ عملية تطبيع الحياة الاجتماعية والاقتصادية في مرحلة ما بعد الحرب.

فيما قرر المعهد افتتاح مركزه الستين في مدينة إعزاز السورية التي شهدت سنوات طويلة من الحرب، وذلك بهدف تعليم اللغة والثقافة التركية في المنطقة لتعزيز التواصل بين سكانها وتركيا ولترسيخ العملية التعليمية.

يضم مركز يونس إمرة بفرعه في سوريا 4 فصول دراسية وقاعة مؤتمرات تتسع لقرابة 300 شخص بهدف توحيد مناهج دورات اللغة التركية في المنطقة.

فيما سيتم إعطاء 66 مُعلماً محلياً دروساً باللغة التركية في مجموعات بعد اجتيازهم اختبارات تحديد المُستوى في اللغة وتعيينهم من قبل وزارة التعليم التركية، كما سيوفر المركز للسكان المحليين دوراتٍ أخرى في الفتون المُختلفة كالموسيقى والرسم وغيرها.

وحول هذا الأمر يقول البروفيسور شريف آتش رئيس معهد يونس إمره للأناضول أنه من الضروري تفعيل دور بعض المؤسسات التركية لضمان قيام سكان المنطقة بأنشطتهم اليومية وفعالياتهم الإنتاجية بكل سلام وأمان.

مُضيفاً أن رئاسة الجمهورية التركية أصدرت تعليمات بخصوص إنشاء مركز لمعهد يونس إمرة الثقافي بهدف زيادة تواصل أبناء المنطقة وتعزيز أواصرهم مع تركيا.

يُذكر أن معهد يونس إمرة تأسس لأول مرة في العاصمة التركية أنقرة عام 2009 على اسم الشاعر التركي الشهير “يونس إمرة” ليكون خلال السنوات العشرة التالية بمثابة جسر للتواصل بين تركيا والعالم وطريق يُعبد أواصر التواصل مع الآخر أينما كان.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث