أسباب تدفع السياح الصينيين لزيارة تركيا | First Istanbul

أسباب تدفع السياح الصينيين لزيارة تركيا

أسباب تدفع السياح الصينيين لزيارة تركيا

أسباب تدفع السياح الصينيين لزيارة تركيا

إرتفع عدد السياح الصينيين القادمين إلى تركيا بنسبة بلغت 40% خلال عطلة العيد الوطني الصيني والتي استمرت سبعة أيام وبدأت في الأول من شهر تشرين الأول بحسب ما ذكر ممثلو وكالات السفر التركية، فيما يقول مسؤول إحدى الوكالات السياحية بأن 70% من السياح الأجانب الذين زاوروا كبادوكيا كانوا من الصينيين.

مضيفاً بأنهم قاموا بحجز رحلات على متن منطاد الهواء الساخن والفنادق لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع تقريباً، وبحسب الوكالات السياحية التركية فقد شهد العامان الماضيان تنوعاً متزايداً للسياح الصينيين، فيما قال مسؤول وكالة سياحية أُخرى بأنه وفد إلى تركيا في العام الماضي سياحاً صينيون من كبار السن أما الآن فيقصد تركيا السياح الصينيون الذين في منتصف العمر وفي عمر الشباب أيضاً لقضاء عطلاتهم في تركيا.

فيما تعتبر كلاً من كابادوكيا وإسطنبول وقونيا وباموكالي وقلعة القطن في ولاية دينيزلي وموقع آفسس الأثري في ولاية إزمير من بين المناطق المفضلة لدى السياح الصينين، وإلى جانب القدوم إلأى تركيا بغرض السياحة فقد شهدت الأشهر السبعة الماضية زيادة ملحوظة في عددهم بهدف شراء العقارات.

وبحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة التركية فإن عدد السياح الصينين بلغ 292.322 خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري بزيادة بلغت 12.66% على أساس سنوي.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث