أسباب تدفعك للتملك العقاري والسكن في منطقة مالتبيه بإسطنبول | First Istanbul

أسباب تدفعك للتملك العقاري والسكن في منطقة مالتبيه بإسطنبول

أسباب تدفعك للتملك العقاري والسكن في منطقة مالتبيه بإسطنبول

أسباب تدفعك للتملك العقاري والسكن في منطقة مالتبيه بإسطنبول

معلومات عامة:

تُصنف منطقة مالتبيه كواحدة من أهم مناطق مدينة إسطنبول، وهي منطقة حديثة وزادت شعبيتها كثيراً في السنوات العشر الأخيرة، وأضحت ذات أهمية كبيرة في مجال الاستثمار العقاري في تركيا بسبب موقعها والطبقات الراقية التي تعيش، وساعد في ذلك توفر جميع مقومات الحياة فيها.

الموقع:

تقع منطقة مالتبيه في الجانب الأسيوي لمدينة إسطنبول وتطل على بحر مرمرة وجزر الأميرات وتبعد عن مطار صبيحة غوكشن الدولي 26 كم، وعن منطقة تقسيم 30 دقيقة بالسيارة وهي ذات حياة عصرية وفيها جميع وسائل العيش والاستقرار من جامعات ومدارس ودوائر حكومية ومراكز صحية ومُنتجعات ساحلية.

مزايا السكن:

تعتبر مالتبيه من بين المناطق الحديثة والفاخرة تكثر فيها المجمعات السكنية الراقية والمزودة بكافة سُبل الراحة والسكينة وقواعد مقاومة للزلازل ونُظم إطفاء عالية الدقة للحرائق مع وجود حدائق ذات إطلالات بحرية خلّابة، فضلاً عن الأسواق والمولات وأماكن الترفيه وهذا ما جعل منها وجهة جديدة للتملك العقاري بهدف السكن أو الاستثمار بسبب موقعها الحيوي وضمها لأكبر الفعاليات التجارية والسياحية وقربها من الطريق السريع (أنقرة، إسطنبول) مع وجود شبكة مواصلات واسعة لتخديم المنطقة طرقياً.

أفضل أماكن التنزه:

1-توزلا مارينا: تكثر فيها المطاعم والمقاهي والحدائق ومراكز التسوق ويمكن لزوارها التمتع بجولة فيها عبر الدراجة الهوائية أو مشياً على الأقدام.

2-بيوك أضا: تعتبر من أكبر جُزر إسطنبول الواقعة في بحر مرمرة حيث تبلغ مساحاتها 5.4 كم مربع وتبعد عن الشريط الساحلي قرابة 2.3 كم، وتتميز بأجوائها الهادئة وهوائها النقي.

3-منتزه مالتبيه: يُصنف كأكبر حديقة للتنزه في العالم حيث تبلغ مساحته مليون و200 ألف متر مربع ويضم 8 جُزر مُختلفة، وتحتضن كل جزيرة العديد من الأماكن الترفيهية والملاعب الرياضية.

المدارس والجامعات:

تضمن منطقة مالتبيه العديد من المؤسسات التعليمية من مدارس ومعاهد وجامعات وتشمل العملية التعليمية فيها جميع المراحل الدارسية وتنقسم إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة.

أما الجامعات فتحظى المنطقة بضمها لجامعة مالتبيه وهي من الجامعات الخاصة العريقة في إسطنبول تأسست في العام 1997 من قبل وقف إسطنبول مرمرة التعليمي، تتيح لطلابها خيارات واسعة لمرحلة البكالوريوس والدبلوم والماجستير وتعتبر من الجامعات التركية ذات التصنيف المتقدم فهي من أفضل 5000 جامعة حول العالم للعام 2021.

فضلاَ عن جامعات أخرى مُحيطة بالمنطقة منها جامعة مرمرة وجامعة إسطنبول شهير.

البنية التحتية:

تمتلك مالتبيه قوة استراتيجية بفضل التطور العمراني الحديث الذي يسودها ويشكل عامل جذبٍ كبير للاستثمار العقاري وذلك لكونها منطقة كاملة المواصفات ومُخدّمة من ناحية البنية التحتية العالية والمميزة من اسواق ومحلات تجارية وحدائق فيها جميع مقومات التسلية والترفيه عن النفس، عدا عن المُستشفيات العامة والخاصة وشبكة المواصلات الواسعة بالإضافة للمطاعم والفنادق الراقية والمرافق الاجتماعية التي تلبي جميع الاحتياجات.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث