أردوغان يُعلن عن اكتشافاتٍ جديدة ستدعم الاقتصاد التركي | First Istanbul

أردوغان يُعلن عن اكتشافاتٍ جديدة ستدعم الاقتصاد التركي

أردوغان يُعلن عن اكتشافاتٍ جديدة ستدعم الاقتصاد التركي

أردوغان يُعلن عن اكتشافاتٍ جديدة ستدعم الاقتصاد التركي

أعلن الرئيس التركي رجب طيّب أرودغان يوم أمس الخميس 27 أيار الجاري عن اكتشاف بلاده لـ 3 آبار جديدة للنفط خلال الشهر الماضي فقط.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي خلال اجتماعه مع رؤساء المُقاطعات الموسع لحزب العدالة والتنمية في جزيرة الديمقراطية والحريات في الذكرى الحادية والستين لانقلاب 27 أيار.

وذكر أردوغان أن مُتوسط الإنتاج اليومي من البترول التركي في العام 2021 تجاوز 61 ألف برميل مع الاكتشافات الثلاثة الأخيرة مؤكداً مواصلة الاستثمار في توسيع الشبكة من أجل تقديم الغاز الطبيعي للمواطنين الأتراك.

وكانت سفينة الفاتح والتي نفذت أول عملية تنقيب في أعماق البحر الأسود قد اكتشفت 320 مليار مُكعب من احتياطيات الغاز الطبيعي في حقل غاز سكاريا.

بدوره غرّد وزير الطاقة والموارد الطبيعية “فاتح دونماز” في حسابه على موقع تويتر بالقول: “بعد اكتشافنا 405 مليار متر مُكعب من الغاز الطبيعي في البحر الأسود، اكتشفنا 3 آبار جديدة على الأرض”.

وكشف “دونماز” عن استخراح 2800 برميل نقط يومياً من بئر Akoba1 في ولاية ديار بكر التركية، و3000 برميل يومياً من بئر Yenişehir و1000 برميل يومياً من بئر Misinli2 في ولاية كيركلاريلي.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث