أردوغان يصدر تعميماً بتسريع عملية إلغاء تأشيرة الدخول للإتحاد الأوروبي | First Istanbul

أردوغان يصدر تعميماً بتسريع عملية إلغاء تأشيرة الدخول للإتحاد الأوروبي

أردوغان يصدر تعميماً بتسريع عملية إلغاء تأشيرة الدخول للإتحاد الأوروبي

أردوغان يصدر تعميماً بتسريع عملية إلغاء تأشيرة الدخول للإتحاد الأوروبي

أصدر الرئيس التركي السيد (رجب طيب أردوغان) تعميماً ينص على تسريع الجهود المبذولة لتلبية وإستيفاء المعايير المُتعلقة بعملية حوار تحرير تأشيرة الدخول مع الإتحاد الأوروبي، والخاصة بإعفاء المواطنين الأتراك من تأشيرة الدخول إلى دول الإتحاد الأوروبي والمعروفة بإسم (شنغن).

نُشر هذا الإعلان في الجريدة الرسمية التركية صباح يوم الأربعاء 18/09/2019 مبيّناً بأن المؤسسات والهيئات العامة ذات الصلة وبالتنسيق مع كلاً من وزارتي الخارجية التركية ورئاسة الإتحاد الأوروبي تتولى مسألة المباحثات الجارية مع الجانب الأوروبي في إطار عملية حوار تحرير التأشيرة التي إنطلقت بشكلٍ مُتزامن مع إتفاقية إعادة القبول التي وقعت يوم 16 كانون الأول بين أنقرة وبروكسل.

فيما ذكر التعميم بأنه من أجل ضمان إستكمال تحرير التأشيرات للمواطنين الأتراك خلال المرحلة المُقبلة فمن الضروري تسريع الجهود للإيفاء بالمعايير المنصوص عليها في خريطة طريق وضمان إستمرار الجهود الخاصة في إستيفاء المعايير التي أكدتها المفوضية الأوروبية.

مردفاً بأنه في هذا الإطار هناك مهام تقع على المؤسسات والهيئات العامة التي ساهمت بشكلٍ كبير في إطلاق عملية الحوار حول تحرير التأشيرة وتقدمها بشكل إيجابي وتم التأكيد على أن هذه العملية يجب أن تتم بالتعاون والتضامن والإستمرارية بين المؤسسات لاسيما مساهمة وزارتي العدل والداخلية.

والجدير بالذكر بأن الحكومة التركية والإتحاد الأوروبي توصلا بتاريخ 18 آذار 2016 في العاصمة البلجيكية بروكسل إلى ثلاثة إتفاقيات مرتبطة ببعضها البعض حول الهجرة وإعادة قبول اللاجئين وإلغاء تأشيرة الدخول للمواطنين الأتراك، والتزمت أنقرة بما يتوجب عليها بخصوص الإتفاقين الأولين في حين لا يزال الإتحاد الأوروبي لم يقم بما يتوجب عليه بخصوص إلغاء التأشيرة.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث