أردوغان: مشروع السيل التركي هو رمز العصر الجديد | First Istanbul

أردوغان: مشروع السيل التركي هو رمز العصر الجديد

أردوغان: مشروع السيل التركي هو رمز العصر الجديد

أردوغان: مشروع السيل التركي هو رمز العصر الجديد

نشر رئيس الجمهورية التركية السيد (رجب طيب أردوغان) تغريدة على حسابه بوسائل التواصل الاجتماعي جاء فيها بأن بلاده تهدف من مشروع السيل التركي أن تكون أحد مراكز الطاقة العالمية، وجاء هذا الأمر عقب افتتاح مشروع السيل التركي لنقل الغاز الروسي إلى تركيا وأوروبا يوم الأربعاء 08/01/2020.

فيما أكد الرئيس التركي بأن المشروع سيكون أحد رموز العصر الجديد وبأنهم بذوا جهوداً كبيرة مع أصدقائهم الروس، وحول المشروع وصفه بأنه تاريخي من حيث العلاقات الثنائية وخارطة الطاقة في المنطقة، لافتاً إلى أن تركيا في السنوات الأخيرة تمكنت عبر استثماراتها من انشاء بنية تحتية مهمة في المنطقة لإمداد الغاز.

في حين أوضح أردوغان بأن تركيا تعمل على زيادة أنشطة الاستكشاف واستخراج المحروقات في البر والبحر لرفع مصادر امداد الطاقة وتطوير الاحتياطات الحالية، مشيراً إلى أن المنطقة بأسرها سوف تستفيد من القيمة المُضافة التي ستظهر عند العمل بكافة الإمكانات المُتاحة.

هذا وقد انطلقت يوم الأربعاء الماضي مراسم افتتاح مشروع السيل التركي لنقل الغاز الروسي لتركيا وأوروبا بحضور الزعماء التركي والروسي والصربي إلى جانب رئيس الوزراء البلغاري، بالإضافة إلى مسؤولون كبار من تركيا وروسيا وصربيا وبلغاريا.

والسيل التركي هو عبارة عن مشروع لمد أنبوبين لنقل الغاز الروسي إلى تركيا وأوروبا مروراً بالبحر الأسود، ومن المقرر أن يغذي الأنبوب الأول من المشروع تركيا، أما الأنبوب الثاني فسوف يغذي دول شرق وجنوب أوروبا.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث