أردوغان: ارتفاع حجم قطاع المعلومات والتكنولوجيا في تركيا لهذا الرقم | First Istanbul

أردوغان: ارتفاع حجم قطاع المعلومات والتكنولوجيا في تركيا لهذا الرقم

أردوغان: ارتفاع حجم قطاع المعلومات والتكنولوجيا في تركيا لهذا الرقم

أردوغان: ارتفاع حجم قطاع المعلومات والتكنولوجيا في تركيا لهذا الرقم

تعمل الحكومة التركية على مواصلة تطوير البنية التحتية في البلاد بكافة المجالات وعلى رأسها قطاع التكنولوجيا، حيث تسعى السلطات إلى جعل البلاد “قاعدة عالمية للإنتاج والتكنولوجيا” وذلك وفق رؤيتها للعام 2023.

وفي هذا الإطار لفت الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان يوم أمس الخميس إلى أن حجم قطاع المعلومات والتكنولوجيا في تركيا ارتفع من 20 مليار دولار إلى 132 مليار دولار خلال السنوات الـ 18 الأخيرة.

جاء هذا الأمر أثناء مشاركة الرئيس التركي عبر تقنية الفيديو كونفرانس في القمة الدولية الرابعة للمرأة والعدالة في العاصمة التركية أنقرة، مُضيفاً أن هدفهم يتمثل بعدم ترك شبرٍ واحد في البلاد لا تغطيه البنية التحتية للاتصالات، مؤكداً أنه لا يمكن إنكار التحول الرقمي وأن هذه المسألة أصبحت حقيقة دخلت إلى حياة الجميع بدءً من التسوق اليومي إلى شراء المنازل ومن السياسة إلى عالم الأعمال.

وتابع أردوغان أن استثمارات تركيا في قطاع المعلومات والتكنولوجيا بلغت 100 مليار ليرة تركية، ومنذ وصول حزب العدالة والتنمية لسدة الحكم في البلاد عام 2002 حققت تركيا تحسناً اقتصادياً كبيراً بسبب السياسة التي انتهجتها الحكومة في محاربة الفساد والعجز الاقتصادي.

وتطمح تركيا أن يصبح اقتصادها ضمن أقوى 10 اقتصادات في العالم بحلول العام 2023، كما أصبحت تركيا واحدة من بين 4 دول في العالم فقط تمتلك أحدث التقنيات في مجال صناعة الطائرات دون طيار “درون”

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث