أردوغان: إسطنبول ستكون الوجهة السياحية الأولى

أردوغان: إسطنبول ستكون الوجهة السياحية الأولى

أردوغان: إسطنبول ستكون الوجهة السياحية الأولى

افتتح الرئيس التركي السيد (رجب طيب أردوغان) سكة الحديد الواصلة بين منطقة جبزة في الجانب الأسيوي لمدينة إسطنبول ومنطقة هالكالي الواقعة في الطرف الأوروبي منها، وخلال مراسم الإفتتاح ألقى رئيس البلاد كلمة قال فيها بأن تركيا عازمة على جعل مدينة إسطنبول الوجهة السياحية الأولى في العالم.

وفي هذا السياق أوضح قوله بأن إسطنبول حالياً تقبع بالمركز الثامن في قائمة المدن الأكثر إستقبالاً للزوار في العالم وبأن حكومته ستعمل على نقلها لتكون على رأس تلك المدن وفي المراتب الأولى، وبالنسبة لسكة حديد (جبزة _ هالكالي) يقول أردوغان بأنها تعد جزءً من طريق الحرير الواصل بين مدينة بكين العاصمة الصينية ومدينة لندن العاصمة البريطانية.

كما استعرض الرئيس التركي إنجازات حكومات حزب العدالة والتنمية المتعاقبة منذ عام 2002 في مجال النقل والمواصلات، مشيراً إلى أن مرشح الحزب الحاكم لرئاسة بلدية إسطنبول السيد (بن علي يلدريم) يعد من أحد مؤسس تلك الإنجازات.

والجدير بالذكر أن سكة حديد تتكون من 43 محطة وتمتد على مسافة 76.6 كيلو متراً، وسوف تسهل بشكل كبير في تخفيض زمن الرحلة بين جبزة وهالكالي من 3 ساعات إلى ساعة واحدة و45 دقيقة، مما يوفر نحو ساعة وربع في كل رحلة، بينما سيمر ميترو الأنفاق  تحت مشيق البوسفور عبر خط مرمراي.

مقالات ذات صلة

Compare

WhatsApp chat

أدخل كلمة البحث