أبرز الأسئلة المتداولة في تسجيل الطابو العقاري في تركيا | First Istanbul

أبرز الأسئلة المتداولة في تسجيل الطابو العقاري في تركيا

أبرز الأسئلة المتداولة في تسجيل الطابو العقاري في تركيا

أبرز الأسئلة المتداولة في تسجيل الطابو العقاري في تركيا

لتقديم إحاطة كاملة بجميع التفاصيل المُتعلقة بإجراءات تسجيل العقار لدى الطابو العقاري في تركيا، نقدم لكم مجموعة إجابات حول أكثر الأسئلة المتداولة عن هذا الأمر

1-تقدمت بطلب للحصول على تضاريس B2 كيف يُمكنني الحصول على معلومات حول عنوان ثنائي الأبعاد الخاص بي؟

يتم تسجيل مكاتب تسجيل الأراضي عند إرسال الوثائق من قبل الإدارة المختصة ببيع أراضي B2 ومكاتب ومديريات الملكية والرقم الوطني أو رقم الإقامة لصاحب العلاقة، ويتم تسجيل المُستندات المتعلقة بملكية الحقوق بما في ذلك رقم التعريف والصور الفوتوغرافية ومعلومات السكن بشكل فردي أو على شكل قائمة مع خطابات تغطية إلى مكتب تسجيل الأراضي.

2-هل يجب ترجمة جواز السفر؟

وفقاً للتعميم الصادر في العام 2013 لتحديد الهوية في إجراءات تسجيل الأراضي للأجانب قد تكون الترجمة التركية لجوازات السفر ووثائق الهوية الأجنبية باستخدام الأبجدية الأخرى غير الأبجدية اللاتينية مطلوبة إذا رأت إدارة التسجيل العقاري ذلك ضرورياً، ولكن لن يتم طلب الترجمة التركية لجوازات السفر أو هويات البلد مرتبة وفقاً للأبجدية اللاتينية.

3-كيف ترسل البنوك خطابات فك الرهن؟

تنظم المادة 88/1 تتبع وشكل المستندات التي تقدم باليد من لائحة تسجيل الطابو وهي الوثائق التي تبين الحقوق الحقيقية أو الشخصية الصادرة عن المؤسسات والمنظمات العامة والمؤسسات المهنية للمؤسسات العامة والمحاكم ومكاتب التنفيذ والمصارف والكيانات القانونية الخاصة ولا يمكن تقديمه يدوياً، وتبلغ هذه المؤسسات إلى المديريات وفقاً لأحكام القانون رقم 721 بعد دفع دين الرهن العقاري والتقدم بطلب من البنك إلى البنك المعني، ويقوم البنك بدوره بإرسال وثائق التخلي المطلوبة إلى مكتب تسجيل الطابو ذات الصلة وفقاً لأحكام القانون المذكور ولا يمكن للمواطنين تقديم وثائق التخلي.

4- ما المقصود بالبيع الجبري؟ وما هي المستندات التي تذهب إلى مكتب تسجيل الطابو وكم الرسوم وراس المال المتداول؟

هي عبارة عن معاملة المدين الذي يتجنب دفع الدين وحبس الرهن وبيع البضائع من قبل مكتب التنفيذ ودفع المستحقات من سعر البيع، أما الوثائق المطلوبة فهي بطاقة الهوية أو الإقامة وصور شخصية.

5-كيف يتم فصل حصة الأرض ذات الملكية المشتركة؟

الانقسام أو التخصيص هي عملية تقسيم الطرد إلى قطعتين أو أكثر وفقاً للمادتين 15 و 16 من قانون تقسيم المناطق بناءً على طلب الجهة المعنية والأوراق المطلوبة هي:

-وثيقة الهوية أو الأقامة للشركاء في قطعة الأرض.

-في حالة وجود تفويض يجب تقديم وكالة رسمية.

-مستند يوضح قيمة التصريح العقاري يتم أخذه من بلدية المنطقة التي يقع فيها العقار.

-سند غير قابل للاخضاع للمعاملة (يُطلب في حال وجوده).

-ملف التغيير (إعلان التغيير وتقرير المراقبة ووثائق المرفقات في 3 مجموعات من الملفات التي أعدها المهندسون  ووافقت عليها مديرية السجل العقاري ومرفقة برسالة غلاف).

-قرار المجلس الإداري للمحافظة (قرار لجنة البلدية داخل المنطقة المجاورة، وقرار الإدارة الإقليمية الخاصة خارج المنطقة المجاورة).

6- ما هي المستندات المطلوبة والمستحقات المالية للمعاملة؟

إن المستندات التي تطلبها إدارة تسجيل الأراضي لعملية التبرع (المنحة) هي:

-بطاقة الهوية أو الإقامة للأطراف أو ممثليهم.

-إذا كان هُناك تمثيل في المعاملة، يجب توفير مستند التمثيل (توكيل، قرار الوصي، شهادة التفويض).

-وثيقة توضيح قيمة تصريح الملكية (مأخوذ من البلدية المعنية).

-التأمين الالزامي ضد الزلازل في بناء الممتلكات الثابتة.

أما بالنسبة للأمور المادية فإن رسوم سند الملكية البالغة 68.31 لكل ألف على القيمة المعلنة من مستلم التبرع شريطة ألا تقل عن قيمة التصريح العقاري.

مقالات ذات صلة

Compare

ارسل طلبك الآن

أدخل كلمة البحث